السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت انقللكم هالروايه قصيره وكامله
هي مالها اسم لان الكاتبه عامله هالفكر كل مره روايه جديده بنفس الموضوع
وعجبتني هايدي الروايه بيناتهم
قراءة ممتعهـ ..
.............................
الابطـآل:فـلآح*شيخـه*ريم*منيره*ابتسآم*مسفـر*خالد*ن اديه..
ام فلآح(فاطمـه)*ام مسفر(نوره)*ابو فلآح(محمد)*ابو مسفر(عـوآد)..
ــــــــــــــــــــــــــــــ
السـآعه 3:40 الفـجر..
:يمـآ شوآخ يـلا قـومي..
شيخه وهي مغمضه عيونهـآ وتهمهم:اممممممم..
بخوف:قـومي لا يجي عـوآد ويشوفـك نـآيمه ويقلب الدنيـآ عليـك..
شيخه بس سمعـت اسم ابوهـآ فزت من نومهـآ:طيب يمـآ قمت..
ابتسمت بحب:الله يرضـآ عليك يمـآ..
باست رآس امهـآ وبمرح:خلني اصلي واجهز الفـطور احسن من عقـآل عـوآد..
ابتسمت لهـآ:ايـه والله صـآدقـه..انا بنزل تحت..
:ان شاء الله يمـآ..
طلـعت ام مسفـر من المخـزن اللي يحتـوي بنتهـآ شيخـه..
شيخه اول ماطلعـت امهـآ تنهدت:يـآربي الهـمني الصبـر وعـد هـاليـوم عـلى خيـر..
وطلـعت من غرفتهـآ(المخـزن) متوجـهه للحمـآم وانتـوآ بكـرآمـه..
(اعرفـكم على شوآخ..عمرهـآ 25سنـه..البنـت الكبيـره لابو مسفـر وام مسفـر..البـنت الاكثـر الـم وحـزن بالبيـت..
مرحـه وحيويـه بس همومهـآ كل مـآلهـآ تكبـر وسبب حزنهـآ والمهآ سندهـآ وتـآج رآسهـآ ابـوهـآآ..تعشق اخوهـآ مسفـر وتموت بريوم وخلود ولدهـآ اللي مـآجـآبته..
اوصفلـكم شكلهـآ بيضـآء شعرهـآ نـآعم اسـود كسـوآد الليـل طويـل لنص ظهرهـآ..حوآجبهـآ سودآء ومرسومـه بدقـه وعيونهـآ كعيـون الغـزآل بسـوآدهـآ وعدستهآ سـودآ موسـعه عينهـآ تجنن عليهـآ وخشمهـآ سله سيـف طويـل وشفـآيفهـآ ورديـه منفوخـه خلقـه طويلـه ونحيفـه وحنـآيـآه ممتلئـه بـانـوثـه مغريـه..))
صـلت الفجـر ونزلـت تحـت:يمـآ جـآ ابوي..
:لا يمـآ يلا جهـزي الفطور..
:ان شاء الله يمـآ..((ورآحـت للمطبـخ الخـآرجي))..
فتحت الثـلاجـه وطلـعت الاجبـآن والخبـز والزيتون والبيـض وووووو...الـخ..
فـآتحه المغسـله وتغسـل الطمـآط وتغنـي:نـآمـت عيـون النـآس الا عيـوني النـآس حبوآ والا بس انـآ حبيت مرآت اقـول شلون عـآيش بـدوني ومرآت اقول انـي بشـوقي تمـآديـت..((شوآخ من عشـآق نـوآل))جلسـت عـآلطـآولـه وهيي تقـطع الطمـآط والبـصل..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بـالمقلـط..
دخل المقـلط:اصبحنـآ واصبـح المـلك لله..
:تقبل الله..
جلس عالارض:منـآ ومنـك..((وبحـده))جهـز الفـطور..؟؟
بخوف:ايـه عشر دقـآيق ويكون جـآهز..
بعصبيه:وليه العشـر دقـآيق ست الحسـن متـى صحت؟
:تعـوذ من بليـس شيخه من زمـآن صـآحيه..
:صرخ بزوجته:قـومـي شوفيهـآ وش تسـوي؟؟
وقفت بخرعـه:طيب..((وطلـعت للمـطبـخ))..
خذآ ريموت التلفزيون:وش هالنكـد من صبـآح ربـي؟؟<<مـآدرآ انـه السبـب..هع هع..
دخلت المطبـخ وتسمعهـآ تغني ومبسوطـه..تنهدت بقهر بقلبهـآ..ليـش يـآربي مـآتستـآهل حرمهـآ من الـدرآسه ومن الزوآج ومن الطلـعـآ آآخ ياقهري عليك يابنتي..
لفت وهي تصب الشـآي بالدلـه وابتسمت:اووه الغـآليه هنـآ..وانـآ اقول مطبخنـآ منـور..
:بيـآعه حكي من صغركـ..
فتحت عيونهـآ وبمزح:آآآه افـآ يمـآ انا بيـآعه حكي...
ضحكت:امزح امزح..
لفت وهي تشيل الصحن وبضحكه:حسبـآلي بعد..
خذت الصحن الثـآني شيخه بسرعه:لا والله يمـآ مـآتشيلنه..انتي روحي وانآ برجع اخـذه..
:لا تحلفين بسرعه يـآبنتي..تتعوديـن بعديـن...
:ادري بس ماابي اتعبك يمـآ..
:تعبك رآحـه..
شيخه:لاابكي اللحين..اكيد ابوي ينتظـر الفطور..
:ايـه يـلا..
دخلـوا المغلـط..
شيخه بادب وخوف:السـلام عليكم..
:وعليكم السـلام..((وبعصبيه))كـآن جلستي للسـآعه اربـع احسن صـح..
فرشت السفـره عالارض:آسفـه مـآاقصـد..
عصب:الا اكيد انتـي قـآصدهـ..
:لا والله مـآقصد..عن اذنك بجيب البـآقي..
بقهر:مـتى الله يـآخذك وارتـآح منـك..
حـز بخـآطرهـآ دعـوه ابوهـآ عليهـآ مع انهآ مو المـره الاولـى بس كل مـآسمعته تحس انهـآ المره الاولـى..
ام شيخه تنهدت وقلبهـآ ينزف على بنتهـآ..
رجعت شيخه وحطت الاكل عالسفره ووقفـت تنـتظـر ابوهـآ يخلص وتشيـل الاكل<<كـذآ معلمهـآ..
بـعد ربـع سـآعـه..
:الحمدالله..((وقـآم من السفـره ولف على زوجتـه))نوره صحيني 8 عندي شغـل ضروري..
:ان شـآء الله..
وطلـع من المغلـط..
تنهدت ام مسفر برآحه:آآه يـآربي...((ورفعت رآسهـآ لبنتهـآ وبحنـيه))تعـآلي افطري اكيد عـلى لـحم بطنـك انتـي..؟؟
ابتسمت شيخه:ان شاء الله..((وجلست عالارض مقـآبل امهـآ وجلسـوا يـآكلون وسـوآلف))
بدهشه:جـــــد؟؟
:ايـه خلاص لمتـآ وهو كـذآ؟؟
:زين والله وحددوا عرسهـم؟؟
:لا للحين بكـرآ بيروحون يخطبون رسمي..؟؟
:الله يوفقهم والله انه خوش رجـآل ويستـآهل كل خيـر..
:ايه والله صـآدقه مـآ عمره اخطـآ بحق احـد..
تذكرت:يمـآ بقولك شيء واتمنـآ مـآترفضين؟؟؟
:مـآني رآفضـه..بس وشو؟؟
:يمـآ ريم ملانـه وبتطلـع..
باعتراض وحزن:لايمـآ مـآأقدر تبين عوآد يعصب علي..
ابتسمت بحزن:انـآ مـآنـي رآيحـه..بس انتي روحي مع ريم وخـآلد على اسـآس بتشترين لهـم اشيـآء نـآقصتهم للمدرسـه..
:خلاص اشوف عـوآد اذآ وآفق رحنآ واذآ لا مالنـآ الا البيت..
كملوا فطورهـم بهدوء..
بـعد عشر دقـآيق؟؟
ام مسفر:شوآخ انا بروح انـآم صحي اخوآنك مو تنسين..
وهـي تغسل الصحون:ان شاء الله يمـآ..
رآحت ام مسفر لغرفتهـآ تنـآم..وظلـت شيخه بالمطبخ..تجهـز فطور اخوآنهـآ..
السـآعه 6:45..
بغرفـه مسفـر..
:يلا مسفـر قـوم لاتـتـآخر على ريم وخـآلد..
مسفر وهو يتقلب للجهه الثـآنيه:اووه شوآخ ماني رآيح..
شهقت:وريم وخآلد..حتى سـوآق مـآفيه وابوي نـآيم..
مسفر:شوآخ دبري نفسك بنآم..
شيخه وهي تتذكر:انت مو عنـدك اليـوم تطبيـق..؟؟بتروح عليك المزيونـه..
جلس بسرعه:الله يذكرك بالشهـآده؟؟
ضحكت:اووووووف وش هالمفعول..
بخقـه:ياختي زينهـآ خقـآق..
وهي طـآلعه:ايه زين غسل وصـل وانزل تحت..
بغـرفـه خـآلـد..
بحب وهي تمسح على رآسه:خـآلد خلودي..يـلا حببيبي اصحـآ..
فتح عيونه وبنعـآس:شيخه بنـآم..
:حبيبي مدرسه يـلا قـووم..
خالد تذكر المدرسه وجلس بسرعه:طيب..وآخيرآ مدرسه..
ضحكت:ههههه مـآعمري شفت وآحد يحب المدرسه كثـرك؟؟
دخل الحمـآم الله يكرمكم..ومعـه فوطتـه..
طلـعت من غرفه خـآلد لغرفه ريم..
:ريــم..ريم ريم ريم ريم ريم ريم ريم..
تأفف:اوف اووووف بقوم بقوم بس لاتحنين..
بضحكه:ريم ريم ريم ريم ريم ريم..
قـآمت بعصبيه وهي مـآسكه المخـده وتلحق شيخـه..:اووف..
مسفر وهو يطـآلع شيخه اللي صدمت بصدره:من صبـآح ربي..ياقلبي تبين تحصلين زفـه يعني..
شيخه برآحه:لا اشـوآ ابوي لانـآم نـآم..
ضحكوا ريم ومسفر:ههههههههههههههههههه..
شيخه:اقول بلا ثقـآله دم وانزلـوا افطروآ..
:طيب بلبس واجي..
:صلي مو تنسين..
:اكيــــــــــــد؟؟
بـعد ربـع سـآعه الكل اجتمع تحت ريـم ومسفـر وخـآلد المتحمـس..
ريم بقهر:انت على شنو متحـمس صارلنـآ اسبوعين مـدآومين؟؟
:احب المدرسـه..((وانتبه))انت وش دخلك طيب؟؟
مسفر ابتسم وبتشجيع:عفيـه اخوي خلك مثـلي وصير دكتور..
:لا انـآ بكبر واصيـر طيـآر عشـآن اسـآفر انـآ وشيخه..
ريم بمرح:وانـآآآآ؟؟
خالد ببرآءه طفـل:لا بس شيخه انتي سافرتي هي ولا مره بس تجلس بالبيت..
الكل سكـت..
خالد:شيخه عطيني حليبي؟؟
شيخه:طيب..((ومدته له))بالعـآفيه..
شربه بدفعه وحده..
مسفر:شوي شوي..
شيخه:صح حبيبي مو زين تشربه كـذآ..
:طيب بس كنت مستعجـل..
ريم:لا تخـآف محنـآ رآيحين ومخلينك..
خالد:اكيـد..
مسفر وهو ينـآظر التلفزيون مسلسل زوآره خميس:الهـآم متغيره بقوهـ..محلوه؟؟
شيخه:اكيد نحفت واحلـوت..
ريم:بس تصدقون احسهـآ قبل احـلى..
مسفر:لا ياختي اللحين محلوه وطـآلع شكلهـآ ارتب احلى من الاول اللي حتى لبسهـآ مو منـآسب عليهـآ..
شيخه:ايه والله..
خالد بملل:اوف يلا السـآعه 7..
مسفر:طيب طيب..((وقـآم من السفره))الحمـدلله..((وبحب))الله يعطيك العـآفيه غلآي..
:الله يعـآفيك..
ريم:شوآآخه نبي الغـدآ دجـآج بالفرن..مانبي رز..
:طيب من عيوني..
:تسلم لي عيونـك..
خالد باس خد شيخه:وانـآ ابي رز..
:ابـشر..وانت مسفر؟؟
مسفر:وانا مع ريم..
:اوكي ولا يهمك..
:يلا شوآخ مع السلامـه..
:مع السـلامه..
طلـعوا من البيـت وشيخه شـآلت الاكل وغسلت المـوآعين ورآحت ترتب غرف اخوآنهـآ..
((اعرفـكم علـى اخوآنـهـآ..1-مسفـر..عمره 23سنـه..وش اقـول وش اخـلي..طويـل اسمـر وسمـآره خقـه..يشبهه شيخـه بقـوهـ..الا ان لون عيونه بني فـآتح وشعره مجعد طبيعي يتلفلف يعني بس منـآسب لوجهه..والملامح زي شوآخ بس انهـآ على رجـل...طبعـآ اخذ الجمـآل من اختـه وابوهـ..آخر سنه بالجـآمعه تخصص طب يطبق بمستشفـآ ال...........
2-ريم..عمرهـآ 18..آخر سنه بالثانويه ادبي..ملامحهـآ تختلف عـن شيخه واخوهـآ مسفر..سمرآ شوي على برونـز وعيونهـآ كبـآر وخشمهـآ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بمنـزل آخر او بالاحـرى قـصر آخـر..
بابتسـآمه:مـآرضت تصحـآ..وجلست تبكي كسرت خـآطري وخليتهـآ..
:اوف من هالبنت مجننتني؟؟
:خليهـآ على رآحتهـآ..
:وانـآ وشو؟؟
:مـآتقصرين يـآم فـلاح..
:الا علـى فلاآح ياقلبي عليه طلـع من غير فطور..يـآمحمد قلـه يريـح نفسه شـوي..
بحب لولده:والله هو مجهد نفسـه من فتـح هالشركه يبغـآ يثبت نفسـه((وبفخر))وهـذآ هـو كل مـن سمـع اسمـه اهتـز من هيبتـه..
منيره:بـعد 7 سنين وهو يكـآفح..فديته اخووي..
:منـآ عيني اشوفه متزوج..
منيره:ايه يمـآ اقنيعه يتزوج..
:مـآخليت بنت مـآقلتله عنهـآ بس هو رآفـض..بيكمـل 36 ومـآتـزوج..
:خليه برآحته متـآ مــآبغـآ صدقيني بيجيك ويقولك اخطبيلي..
:يـآرب قرب هاليـوم بسرعه..
منيره:اللهم امـين..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بالسيـآره..
عند مدرسه خـآلد المتوسطـه..
:معـآك مصروف..؟؟
خالد:ايه عندي..
طلع من جيبه خمسين وحطهـآ بجيب ثوبه:اكيد بتحتآجهـآ..
:مشكوور اخوي..
بحب:العـفو..
نزل خـآلد..
ريم على طول نطت قـدآم..
مسفر:طيب خليني احرك السياره شوي..
ريم:اقـول بس يعني عرفو انـك مسفر محـد درآ صدقيني النـآس عيونهـآ مكبسه اللحين..
ضحك:هههههههههههههههههههه..انزيـن..الا انتـي وش مسويه بالمدرسـه؟؟
:ملللللل ودي بالحكومـه احسن ومرح اكـثر..
:لو انـك جـآيبه معدل بثـآني كـآن مــآدخلنـآك خـآصـه..
:ترآني ادبي يعني مـآبتفرق..واللحين كل شيء عالقـدرآت ..؟؟
:ايه صح بس حتـآ نسبه الثـآنوي مهمه..
:والله جد دكتور تحب تفلسف..
:ماني دكتور..مسـآعد مسـآعد دكتور..
:كلهـآ وآحد..يلا افتح بوكك؟؟
بضحكه:يمـآ منـك تموتين عالفـلس..
وهي تـآخذ الخمسين:اللحين الوآحد مـآيسـوآ بدون فلوس..
:لايكـثر..واخلصي علي..
وهي تفتح البـآب:اوووووووووووووووكي..بـآآي اخوي حبيبي..
:بـآيـآت اختي حبيتي..
ضحكت وسكرت البـآب ودخلت المدرسـه..
ضحك عليهـآ وتوجـه للمستشفـآ اللي يـدآوم فيه..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السـآعه 10الصبـآح..
جـآلسه بالمـطبخ وتجـهز الغـدآ عشـآن لاجـآو اخوآنهـآ بسرعه تحطـه..
دخـل عليهـآ بعصبيه ويشد شعرهـآ:آآيـآ الحقيره ياللي مـآتستحيـن...
بخوف:وشو يبـآ؟؟
رفع عقـآله عن رآسهـ وهو يوجـهه لظهرهـآ ويصرخ:قليله ادب مـآتربيتي..
دخلت ام مسفر:عـوآد هد البنت وش فيك عليهـآ؟؟
بعصبيه وهو يصـآرخ:قليله الادب اللي مـآتربت..طـآيحه غرآمـيـآت هي وولد جيرآنـآ محسن..
شهقت بعدم تصديق وصرخت:لا مستحيـــــل..تشك فيني..؟؟
:بعد تصرخين؟؟((ويـزيد بضربهـآ))اشك فيك وهو جـآي انا شايف بنتك واحبهـآ..عنـآد عليك ماني مزوجك ايـآه موتي بقهرك على حبيبك..
شيخه تنزل دموعهـآ بصمت وهي تنضـرب بقـوه..ومـآتصـرخ ولا تقدر تـدآفع عن شرفهـآ وكرآمتهـآ..
ام مسفر مسكت يد ابو مسفر:عـوآد تعوذ من بليس الولد وين شـآفهـآ يكذب؟؟
شد شعرهـآ وهو يضربهـآ بالبـآب ويكرر ضربهـآ:لا مـآيكذب..وصفلي شكلهـآ قليله الادب اللي مـآتربت..
ام مسفر بخوف صارخت:ينزل دم منهـآ بتذبحهـآ بتذبحهـآ..
:خلني اذبحهـآ وارتـآح منهـآ..الله يـآخذك الله يآخذك..((وحذفهـآ عالجـدآر بقوه اللي صـدم رآسهـآ فيه وطـآحت عالارض))
ام مسفر وهي تبكي وتشـآهق:الله ينتقم منـك..الله ينتقـم منـك..
مسكت يدهـآ وبصوت متقطـع:لـ لـآ تـ ـدعـيـ ـن عـليـ((ورآح صوتـهـآ))
ام مسفر بخوف:شيخه شيخه ردي على امك شيخـه شيخه..((وضربت خدهـآ بخوف))يمـآ شيخه شيخه..((وصرخت))شيـــــــــــــــــــــخه...ورآحت بسرعه للمقلـط تتصل على ولدهـآ مسفر..
اللي رد بمرح:هـآ نوآري اشتقتي لـي..
نوره وهي تبكي:الحق على اختـك بتروح مننـآ..
مسفر وقف بخوف:وش فيهـآ؟؟
نوره:بتموت بتروح الحـق عليهـآ ياولدي الحـق عليهـآ..
مسفر:مسـآفه الطريق وجـآي..لاتحركينهـآ..(وسكر الجوآل))
خويه تكلم بقلق:خير مسفر وش صـآير؟؟
:اختي تعبـآنه وبروح بسرعه..((وطلـع بسرعـه وصدم بالبنت اللي كـآنت بتدخل وتنـآثرت اغـرآضهـآ)):اووووه آسف..((ويطـآلع اغرآضهـآ))مستعجل مااقدر اسآعدك..((ورآح يركـض))
طالعته باستغرآب..دومه ثقيل وش فيه اللحين يركـض..
خويه اللي شاف مسفر يوم صدمهـآ رآح وسـآعدهـآ:اسمحيلي اخته تعبـآنه..
:لا عـآدي..بس معروف بثقله استغربت ركضه..
ابتسم ولا رد..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بـاقل من خمس دقـآيق..
دخل البيت مـآلقـآ احد ورآح للمطبـخ..
لقـآ شيخه بحضن امـه والدم مـآليهـآ..
مسفر بصرآخ:من سوآبهـآ كـذآ؟؟
ام مسفر:الحق عليهـآ يامي..
مسفر اخذ الجلال اللي كـآن بالمقلط ولفهـآ فيه وشـآلهـآ وطلـع فيهـآ..
ام مسفر وهي تبكي:انا بجي مع ريم بعديـن؟؟
مسفر هز رآسهـ وحرك السيـآره باسرع مـآعنده ومـآخلا اشـآره مـآطـآفهـآ..
اول مـآوقف السيـآره:سريـــــــر..بسرعه..
جـو السسترآت ومعهم سرير..
اخذوآ شيخه دآخل..
:يـآرب رجعهـآ لنـآ سـآلمـه يـآرب لآ تحرمنـآ منهـآ..
بـعد سـآعه طلـع الدكتور..
مسفر:بشر دكتـور؟؟
:اللي حصلتوا مش ضرب عـآدي مـمـآ ادى لفقدهـآ لنظرهـآ..
مسفر بدهشه:نظرهـآ..((وبعصبيه))كله منه كله منـه..
الدكتور:انـآ مضطر افتح تحقيق البنت اصـآبـآتـهـآ كتيره وكمـآن فيه اتـآر من زمآن..
مسفر:مـآله دآعي يآدكتور..
الدكتور:آسف دآ لازم..
مسفر وهو يفكر..احسن يمكن يتـأدب..هو ابوي وانـآ مـآاقدر اسويله شيء..:ايه صح..طيب هي صـآحيه اللحين؟؟
:لا مـآصحت..ايدينهـآ مخدر بيهدي الـم قسمهـآ..وهي بدهـآ تجـلس تـلات ايـآم وبعدهـآ بتخرق..
:آهـآ مشكوور دكتور..
:العفـو..((ورآح لمكتبه))
مسفر جلس عالكرسي وهو يتنهد:آآآه..وش سبب ضرب ابوي لهـآ؟؟((ضحك بسخريه))ههه يعني كنهآ اول مرآ..((وقف وهو يدخل الغـرفـه اللي اختـه فيهـآ..مـآشـآف وجه اخته الملائكي اللي تحس برآحه لاشفته..مـآشـآفه الا ضمـآده وشـآش ولزق جروح..على خدهـآ وطرف شفآيفهـآ ورآسهـآ ملفوف بشـآش كلـه..وغير جسمهـآ..وجبس بايدهـآ اليمين..نزلـت دمـعـه على اخـتـه اللي يعشقهـآ ويعتبرهـآ امه الثـآنيه..))
مسك يدهـآ:خليك قويه مثل ماعرفتك..حتى مع غيـآب نظـرك..آآآآهـ لو بيدي شيء اسويه مـآترددت بثـآنيه....
طلـع من الغرفـه مـآتحمل يشوفهـآ اكـثر من كـذآ..
دق جـوآله..رد بحزن:هلا فـؤآد؟؟
فؤآد:وينك تـأخرت؟؟عسـآ اختك زينه؟؟
تنهد:آي زينه ياخوي آي زينه؟؟
فؤآد:وش فيه؟؟وليه حزين كـذآ؟؟
:انـآ جـآيك انت وين؟؟
:بالكـآفتيريـآ..
:زين بجيـك..((وسكر منـه..
فؤآد باستغراب:اكيد فيه شيء كبير؟..
بخمس دقـآيق كـآن مسفر معـآه عالطـآوله وقآله السـآلفه كلهـآ..
فؤآد:اكيد فيه عمليـه ترجـع لهـآ بصرهـآ..؟؟
مسفر:مـدري مـآسـألت..آه مـآني قـآدر اتخيـل رده فعلهـآ لاعرفت .
بمواساه:مـآلهـآ الا الصبر ان الله مـع الصـآبرين..
مسفر وهو يوقف:والنعـم باللـه..انـآ بروح اكيد خلـص مفعـول المهـدئ..((وتنهد))امي شوي وتجـي..
فؤآد:الله معـك ياخوي..
ابتسم لـه بهدوء..ورآح ومـآانتبـه للعـيون اللي تنـآظر وحزينـه لحـآلـه..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نـزلت دموعهـآ وهي تمرر ايديهـآ قـدآم عيونهآ وتبكي:ليـه مـآاشوف ليـه..؟؟((وتغمض عيونهـآ وتفتحهـآ))مـآآشوف انعميت مـآاشوف..
حست بـأحد يمسك ايدهـآ ويبوسهـآ..
:انــت منو مـآاشوف ماشوف..((وجلست تبكي.))
نـآظرهـآ بحزن وهي يتـأمل عيونهـآ اللي يـآمـآ الكـل تمنـآ زي عيونهـآ..:انـآ مسـ
:مسفر مسفر مااشوف الغرفه مظلمه ولا ولا انـآ
حط رآسهـ على حضنهـآ وجلس يبكي..
وهي تلمس رآسه:ياقلبي يامسفر عـآدي الله لااخذ شيء من آدم بيعوضه لاتبكي..((وبمرح مصطنـع))يـلا عـآد من قدك بتسوي اللي ماقدرت تسويه وانآ اشـوف..
بحزن وسط بكـآه:مـآني مسوي شيء بس ابي نـظرك يرجـع..
:بس سفووري انت رجـآل الرجـآل مـآيبكي..
:ماني رجـآل انا لو اني رجـآل مـآخليت ابوي يضربك وانـآ سـآكت..
بحب:الا رجـآل وسيد الرجـآل بـعد..مسفر ياقلبي انت مـآتكون موجود لمـآ يضربني..بعدين عـآدي يمكن عمـآي يخليه يخـف عني شـوي..
مسفر رفع رآسه وبـآس رآسـه:اذآ قـرب منـك مره ثـآنيه بطلـعك من البيت وبـآجرلك شقـه..وبجيب خـدآمه للبيت..
شيخه:لا انا مـ((وبترت كلمتهـآ كيف اشتغل وانا مااشـوف كيف اطبخ كيف انـظف كيف كيف كيف...الـخ..انا اللي احتـآج احد يسآعدنـي..))
سمعـوآ صوت عن البـآب..
شيـخه:اكـيد امـي ويم..مسفر اذآ يبكون مـآابي اشوفـهم..((وبحـزن))اقـصد يدخلون..
مسفر:ان شاء الله..((وطلـع وشـآف امه وريم حـآضنين بعـض ويبكون وخـآلد يطـآلعهم والدموع بعينـه))
:يمـآ هي ماتبي تشوفكم بهالحـآله كفـآيه الي فيهـآ..؟؟
ام مسفر:شيخه ماتشوف كله مني انا السبب المفروض امنـعه...بس انا دومي خوآفه دومي..
ريم:ياقلبي عليك ياختي رآح نظرك وانتي باول شبـآبك...
خالد فتح البـآب ودخل..
سمعت صوت فتحه البـآب بس مـآعرفت منـو..بس عـلى صمتـه ابتسمت:خـآلد حبيبي تعـآل..
ماصدق ورآح لهـآ:شيخه الحمدالله عالسـلامه..
:الله يسلمك..قولي وش سويت بالمدرسـه؟؟
:ماعليك مني..وليش كـذآ انتـي؟؟صح ابوي اللي يضربك..؟؟اصـلا من جيت لقيته بالصـآله يبكي..
شيخه بخوف:يبكـي؟؟ليش؟؟لاتقول مريـض؟؟
:مدري..بس خايفه عليه بعد كل اللي سـوآه..
:ولـو هذآ ابـوي..
دخلت ريم وام مسفر:السـلام..
شيخه وخـآلد:وعليكم السلام..
ام مسفر حضنت شيخه:آسفه بنتي ماسـآعدتك..
:عـآدي يمـآ لاتحطين ببـآلك..ريوم وينـك؟؟
ريم بحزن:هنـآ..((وبباستهآ))ياقلبي الحمدالله على سلامتـك..
:ليش احسهـآ طالعه مو من قلبـك..
بحمـآس:حرآم عليك والله انهـآ من قلبي..
:امزح وش فيك متحمسه؟؟
ابتسمت لهـآ..
شيخه:يمـآ متى بطلـع؟؟
:مسفر يقول بعد ثـلاث ايـآم..
تنهدت:اوووف ياطولهـآ..
:تحملـي..
:ان شاء الله..
دخل مسفر ومعه اكيـآس:يمـآ ريم خالد يلا مشينـآ عالبيت..
شيخه:وين تو النـآس؟
مسفر:الزيـآره انتهت ولا نـآويه يكرشونآ..
شيخه:لا قلبي الا كرآمتكـم..زورني الليل مو تقطعون..
:ان شاء الله وبسويلك الجريش اللي يحبه قلبك..
:مشكووووووووره يااحلى ام..
:العفو..((باست راس بنتهـآ))اشوفك على خير انتبهي لنفسك..
:ان شاء الله يمـآ..
ريم:يلا قلبوش اشوفك الليله..
:اووكي؟؟؟
خالد:ودي اجلس معـك..بس علي مذآكره واختبـآر؟؟
:خالد الا مـذآكرتك رح نـآم سـآعتين وادرس مو لازم تجي عندي..
خالد:لا لازم اجي..
شيخه بحب:برآحتك اهم شيء تكون مخـلص..
خالد:بخلص ان شاء الله بدري..
شيخه:ان شاء الله..عطني بوسه..؟؟
باسهـآ بقوه على خدهـآ..:بـآي..انتهبي لنفسك طيب..
:طيب..
طلـعوا كلهـم مـآعـدآ مسفـر:شوآخ حبيبتي جبت لك بطـآطسـآت وببـآسي وحلويـآت ادري فيك تحبينه..متى مااشتهتي شيء قولي للنيرس تعطيك..
:ان شاء اللله..مشكورر سفوري..
:العفو شوآخي..فمـآن الله..
:فمـآن الكريم..
بس سمعـت تسكيره البـآب تنـهدت:آآآآه مـقدر اشوفـك يـآمسفـر مره ثـآنيه ولا اقدر ادرسك ياخآلد ولا اقدر امكيجك يـآلريم ولا اقدر ابوس رآس امي ولا اقدر اشوف ابوي((تنهدت))ابوي سبب كل اللي فيني..بس مهـمـآ سـوآ مسموح لو ذبحني بسآمحه..بس ابوي شك بشرفي مع ولد جيرآنـآ..انا متى طلـعت للشـآرع حدي ارمي الزبـآله وارجـع وآرميهـآ بـآخر الليـل بـعد..الله يسـآمحك يـآمحسن عاللي قلته عني..((وغمضت عيونهـآ وهي تفكر باللي صـآر لهـآ وكيف بتكمل حيـآتهـآ وهي عميـآ؟؟))..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طالع سـآعته...وهـو يفكـر:يـلا يمديني ازوره وارجـع البيت وآعد امي اتغـدآ معهآ..
اخـذ الكيس اللي شرآهـ اللي فيه علبه جوآهر اكبـر حجم يعرف خويه يموت فيـه..
نـزل من السيـآره ورآح للطـآبق الثـآني..
سـأل عن الغرفـه اللي فيهـآ خويه..
الموظف:غرفه 205..
:مشكور اخوي..
:العفـو..
ورآح للغرفـه المقصودهـ..
طق البـآب بهـدوء بس مـآسمع رد فتح البـآب وابتسم:مـآتشـو((وسـكت..
؛
يتبع
حبيت انقللكم هالروايه قصيره وكامله
هي مالها اسم لان الكاتبه عامله هالفكر كل مره روايه جديده بنفس الموضوع
وعجبتني هايدي الروايه بيناتهم
قراءة ممتعهـ ..
.............................
الابطـآل:فـلآح*شيخـه*ريم*منيره*ابتسآم*مسفـر*خالد*ن اديه..
ام فلآح(فاطمـه)*ام مسفر(نوره)*ابو فلآح(محمد)*ابو مسفر(عـوآد)..
ــــــــــــــــــــــــــــــ
السـآعه 3:40 الفـجر..
:يمـآ شوآخ يـلا قـومي..
شيخه وهي مغمضه عيونهـآ وتهمهم:اممممممم..
بخوف:قـومي لا يجي عـوآد ويشوفـك نـآيمه ويقلب الدنيـآ عليـك..
شيخه بس سمعـت اسم ابوهـآ فزت من نومهـآ:طيب يمـآ قمت..
ابتسمت بحب:الله يرضـآ عليك يمـآ..
باست رآس امهـآ وبمرح:خلني اصلي واجهز الفـطور احسن من عقـآل عـوآد..
ابتسمت لهـآ:ايـه والله صـآدقـه..انا بنزل تحت..
:ان شاء الله يمـآ..
طلـعت ام مسفـر من المخـزن اللي يحتـوي بنتهـآ شيخـه..
شيخه اول ماطلعـت امهـآ تنهدت:يـآربي الهـمني الصبـر وعـد هـاليـوم عـلى خيـر..
وطلـعت من غرفتهـآ(المخـزن) متوجـهه للحمـآم وانتـوآ بكـرآمـه..
(اعرفـكم على شوآخ..عمرهـآ 25سنـه..البنـت الكبيـره لابو مسفـر وام مسفـر..البـنت الاكثـر الـم وحـزن بالبيـت..
مرحـه وحيويـه بس همومهـآ كل مـآلهـآ تكبـر وسبب حزنهـآ والمهآ سندهـآ وتـآج رآسهـآ ابـوهـآآ..تعشق اخوهـآ مسفـر وتموت بريوم وخلود ولدهـآ اللي مـآجـآبته..
اوصفلـكم شكلهـآ بيضـآء شعرهـآ نـآعم اسـود كسـوآد الليـل طويـل لنص ظهرهـآ..حوآجبهـآ سودآء ومرسومـه بدقـه وعيونهـآ كعيـون الغـزآل بسـوآدهـآ وعدستهآ سـودآ موسـعه عينهـآ تجنن عليهـآ وخشمهـآ سله سيـف طويـل وشفـآيفهـآ ورديـه منفوخـه خلقـه طويلـه ونحيفـه وحنـآيـآه ممتلئـه بـانـوثـه مغريـه..))
صـلت الفجـر ونزلـت تحـت:يمـآ جـآ ابوي..
:لا يمـآ يلا جهـزي الفطور..
:ان شاء الله يمـآ..((ورآحـت للمطبـخ الخـآرجي))..
فتحت الثـلاجـه وطلـعت الاجبـآن والخبـز والزيتون والبيـض وووووو...الـخ..
فـآتحه المغسـله وتغسـل الطمـآط وتغنـي:نـآمـت عيـون النـآس الا عيـوني النـآس حبوآ والا بس انـآ حبيت مرآت اقـول شلون عـآيش بـدوني ومرآت اقول انـي بشـوقي تمـآديـت..((شوآخ من عشـآق نـوآل))جلسـت عـآلطـآولـه وهيي تقـطع الطمـآط والبـصل..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بـالمقلـط..
دخل المقـلط:اصبحنـآ واصبـح المـلك لله..
:تقبل الله..
جلس عالارض:منـآ ومنـك..((وبحـده))جهـز الفـطور..؟؟
بخوف:ايـه عشر دقـآيق ويكون جـآهز..
بعصبيه:وليه العشـر دقـآيق ست الحسـن متـى صحت؟
:تعـوذ من بليـس شيخه من زمـآن صـآحيه..
:صرخ بزوجته:قـومـي شوفيهـآ وش تسـوي؟؟
وقفت بخرعـه:طيب..((وطلـعت للمـطبـخ))..
خذآ ريموت التلفزيون:وش هالنكـد من صبـآح ربـي؟؟<<مـآدرآ انـه السبـب..هع هع..
دخلت المطبـخ وتسمعهـآ تغني ومبسوطـه..تنهدت بقهر بقلبهـآ..ليـش يـآربي مـآتستـآهل حرمهـآ من الـدرآسه ومن الزوآج ومن الطلـعـآ آآخ ياقهري عليك يابنتي..
لفت وهي تصب الشـآي بالدلـه وابتسمت:اووه الغـآليه هنـآ..وانـآ اقول مطبخنـآ منـور..
:بيـآعه حكي من صغركـ..
فتحت عيونهـآ وبمزح:آآآه افـآ يمـآ انا بيـآعه حكي...
ضحكت:امزح امزح..
لفت وهي تشيل الصحن وبضحكه:حسبـآلي بعد..
خذت الصحن الثـآني شيخه بسرعه:لا والله يمـآ مـآتشيلنه..انتي روحي وانآ برجع اخـذه..
:لا تحلفين بسرعه يـآبنتي..تتعوديـن بعديـن...
:ادري بس ماابي اتعبك يمـآ..
:تعبك رآحـه..
شيخه:لاابكي اللحين..اكيد ابوي ينتظـر الفطور..
:ايـه يـلا..
دخلـوا المغلـط..
شيخه بادب وخوف:السـلام عليكم..
:وعليكم السـلام..((وبعصبيه))كـآن جلستي للسـآعه اربـع احسن صـح..
فرشت السفـره عالارض:آسفـه مـآاقصـد..
عصب:الا اكيد انتـي قـآصدهـ..
:لا والله مـآقصد..عن اذنك بجيب البـآقي..
بقهر:مـتى الله يـآخذك وارتـآح منـك..
حـز بخـآطرهـآ دعـوه ابوهـآ عليهـآ مع انهآ مو المـره الاولـى بس كل مـآسمعته تحس انهـآ المره الاولـى..
ام شيخه تنهدت وقلبهـآ ينزف على بنتهـآ..
رجعت شيخه وحطت الاكل عالسفره ووقفـت تنـتظـر ابوهـآ يخلص وتشيـل الاكل<<كـذآ معلمهـآ..
بـعد ربـع سـآعـه..
:الحمدالله..((وقـآم من السفـره ولف على زوجتـه))نوره صحيني 8 عندي شغـل ضروري..
:ان شـآء الله..
وطلـع من المغلـط..
تنهدت ام مسفر برآحه:آآه يـآربي...((ورفعت رآسهـآ لبنتهـآ وبحنـيه))تعـآلي افطري اكيد عـلى لـحم بطنـك انتـي..؟؟
ابتسمت شيخه:ان شاء الله..((وجلست عالارض مقـآبل امهـآ وجلسـوا يـآكلون وسـوآلف))
بدهشه:جـــــد؟؟
:ايـه خلاص لمتـآ وهو كـذآ؟؟
:زين والله وحددوا عرسهـم؟؟
:لا للحين بكـرآ بيروحون يخطبون رسمي..؟؟
:الله يوفقهم والله انه خوش رجـآل ويستـآهل كل خيـر..
:ايه والله صـآدقه مـآ عمره اخطـآ بحق احـد..
تذكرت:يمـآ بقولك شيء واتمنـآ مـآترفضين؟؟؟
:مـآني رآفضـه..بس وشو؟؟
:يمـآ ريم ملانـه وبتطلـع..
باعتراض وحزن:لايمـآ مـآأقدر تبين عوآد يعصب علي..
ابتسمت بحزن:انـآ مـآنـي رآيحـه..بس انتي روحي مع ريم وخـآلد على اسـآس بتشترين لهـم اشيـآء نـآقصتهم للمدرسـه..
:خلاص اشوف عـوآد اذآ وآفق رحنآ واذآ لا مالنـآ الا البيت..
كملوا فطورهـم بهدوء..
بـعد عشر دقـآيق؟؟
ام مسفر:شوآخ انا بروح انـآم صحي اخوآنك مو تنسين..
وهـي تغسل الصحون:ان شاء الله يمـآ..
رآحت ام مسفر لغرفتهـآ تنـآم..وظلـت شيخه بالمطبخ..تجهـز فطور اخوآنهـآ..
السـآعه 6:45..
بغرفـه مسفـر..
:يلا مسفـر قـوم لاتـتـآخر على ريم وخـآلد..
مسفر وهو يتقلب للجهه الثـآنيه:اووه شوآخ ماني رآيح..
شهقت:وريم وخآلد..حتى سـوآق مـآفيه وابوي نـآيم..
مسفر:شوآخ دبري نفسك بنآم..
شيخه وهي تتذكر:انت مو عنـدك اليـوم تطبيـق..؟؟بتروح عليك المزيونـه..
جلس بسرعه:الله يذكرك بالشهـآده؟؟
ضحكت:اووووووف وش هالمفعول..
بخقـه:ياختي زينهـآ خقـآق..
وهي طـآلعه:ايه زين غسل وصـل وانزل تحت..
بغـرفـه خـآلـد..
بحب وهي تمسح على رآسه:خـآلد خلودي..يـلا حببيبي اصحـآ..
فتح عيونه وبنعـآس:شيخه بنـآم..
:حبيبي مدرسه يـلا قـووم..
خالد تذكر المدرسه وجلس بسرعه:طيب..وآخيرآ مدرسه..
ضحكت:ههههه مـآعمري شفت وآحد يحب المدرسه كثـرك؟؟
دخل الحمـآم الله يكرمكم..ومعـه فوطتـه..
طلـعت من غرفه خـآلد لغرفه ريم..
:ريــم..ريم ريم ريم ريم ريم ريم ريم..
تأفف:اوف اووووف بقوم بقوم بس لاتحنين..
بضحكه:ريم ريم ريم ريم ريم ريم..
قـآمت بعصبيه وهي مـآسكه المخـده وتلحق شيخـه..:اووف..
مسفر وهو يطـآلع شيخه اللي صدمت بصدره:من صبـآح ربي..ياقلبي تبين تحصلين زفـه يعني..
شيخه برآحه:لا اشـوآ ابوي لانـآم نـآم..
ضحكوا ريم ومسفر:ههههههههههههههههههه..
شيخه:اقول بلا ثقـآله دم وانزلـوا افطروآ..
:طيب بلبس واجي..
:صلي مو تنسين..
:اكيــــــــــــد؟؟
بـعد ربـع سـآعه الكل اجتمع تحت ريـم ومسفـر وخـآلد المتحمـس..
ريم بقهر:انت على شنو متحـمس صارلنـآ اسبوعين مـدآومين؟؟
:احب المدرسـه..((وانتبه))انت وش دخلك طيب؟؟
مسفر ابتسم وبتشجيع:عفيـه اخوي خلك مثـلي وصير دكتور..
:لا انـآ بكبر واصيـر طيـآر عشـآن اسـآفر انـآ وشيخه..
ريم بمرح:وانـآآآآ؟؟
خالد ببرآءه طفـل:لا بس شيخه انتي سافرتي هي ولا مره بس تجلس بالبيت..
الكل سكـت..
خالد:شيخه عطيني حليبي؟؟
شيخه:طيب..((ومدته له))بالعـآفيه..
شربه بدفعه وحده..
مسفر:شوي شوي..
شيخه:صح حبيبي مو زين تشربه كـذآ..
:طيب بس كنت مستعجـل..
ريم:لا تخـآف محنـآ رآيحين ومخلينك..
خالد:اكيـد..
مسفر وهو ينـآظر التلفزيون مسلسل زوآره خميس:الهـآم متغيره بقوهـ..محلوه؟؟
شيخه:اكيد نحفت واحلـوت..
ريم:بس تصدقون احسهـآ قبل احـلى..
مسفر:لا ياختي اللحين محلوه وطـآلع شكلهـآ ارتب احلى من الاول اللي حتى لبسهـآ مو منـآسب عليهـآ..
شيخه:ايه والله..
خالد بملل:اوف يلا السـآعه 7..
مسفر:طيب طيب..((وقـآم من السفره))الحمـدلله..((وبحب))الله يعطيك العـآفيه غلآي..
:الله يعـآفيك..
ريم:شوآآخه نبي الغـدآ دجـآج بالفرن..مانبي رز..
:طيب من عيوني..
:تسلم لي عيونـك..
خالد باس خد شيخه:وانـآ ابي رز..
:ابـشر..وانت مسفر؟؟
مسفر:وانا مع ريم..
:اوكي ولا يهمك..
:يلا شوآخ مع السلامـه..
:مع السـلامه..
طلـعوا من البيـت وشيخه شـآلت الاكل وغسلت المـوآعين ورآحت ترتب غرف اخوآنهـآ..
((اعرفـكم علـى اخوآنـهـآ..1-مسفـر..عمره 23سنـه..وش اقـول وش اخـلي..طويـل اسمـر وسمـآره خقـه..يشبهه شيخـه بقـوهـ..الا ان لون عيونه بني فـآتح وشعره مجعد طبيعي يتلفلف يعني بس منـآسب لوجهه..والملامح زي شوآخ بس انهـآ على رجـل...طبعـآ اخذ الجمـآل من اختـه وابوهـ..آخر سنه بالجـآمعه تخصص طب يطبق بمستشفـآ ال...........
2-ريم..عمرهـآ 18..آخر سنه بالثانويه ادبي..ملامحهـآ تختلف عـن شيخه واخوهـآ مسفر..سمرآ شوي على برونـز وعيونهـآ كبـآر وخشمهـآ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بمنـزل آخر او بالاحـرى قـصر آخـر..
بابتسـآمه:مـآرضت تصحـآ..وجلست تبكي كسرت خـآطري وخليتهـآ..
:اوف من هالبنت مجننتني؟؟
:خليهـآ على رآحتهـآ..
:وانـآ وشو؟؟
:مـآتقصرين يـآم فـلاح..
:الا علـى فلاآح ياقلبي عليه طلـع من غير فطور..يـآمحمد قلـه يريـح نفسه شـوي..
بحب لولده:والله هو مجهد نفسـه من فتـح هالشركه يبغـآ يثبت نفسـه((وبفخر))وهـذآ هـو كل مـن سمـع اسمـه اهتـز من هيبتـه..
منيره:بـعد 7 سنين وهو يكـآفح..فديته اخووي..
:منـآ عيني اشوفه متزوج..
منيره:ايه يمـآ اقنيعه يتزوج..
:مـآخليت بنت مـآقلتله عنهـآ بس هو رآفـض..بيكمـل 36 ومـآتـزوج..
:خليه برآحته متـآ مــآبغـآ صدقيني بيجيك ويقولك اخطبيلي..
:يـآرب قرب هاليـوم بسرعه..
منيره:اللهم امـين..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بالسيـآره..
عند مدرسه خـآلد المتوسطـه..
:معـآك مصروف..؟؟
خالد:ايه عندي..
طلع من جيبه خمسين وحطهـآ بجيب ثوبه:اكيد بتحتآجهـآ..
:مشكوور اخوي..
بحب:العـفو..
نزل خـآلد..
ريم على طول نطت قـدآم..
مسفر:طيب خليني احرك السياره شوي..
ريم:اقـول بس يعني عرفو انـك مسفر محـد درآ صدقيني النـآس عيونهـآ مكبسه اللحين..
ضحك:هههههههههههههههههههه..انزيـن..الا انتـي وش مسويه بالمدرسـه؟؟
:ملللللل ودي بالحكومـه احسن ومرح اكـثر..
:لو انـك جـآيبه معدل بثـآني كـآن مــآدخلنـآك خـآصـه..
:ترآني ادبي يعني مـآبتفرق..واللحين كل شيء عالقـدرآت ..؟؟
:ايه صح بس حتـآ نسبه الثـآنوي مهمه..
:والله جد دكتور تحب تفلسف..
:ماني دكتور..مسـآعد مسـآعد دكتور..
:كلهـآ وآحد..يلا افتح بوكك؟؟
بضحكه:يمـآ منـك تموتين عالفـلس..
وهي تـآخذ الخمسين:اللحين الوآحد مـآيسـوآ بدون فلوس..
:لايكـثر..واخلصي علي..
وهي تفتح البـآب:اوووووووووووووووكي..بـآآي اخوي حبيبي..
:بـآيـآت اختي حبيتي..
ضحكت وسكرت البـآب ودخلت المدرسـه..
ضحك عليهـآ وتوجـه للمستشفـآ اللي يـدآوم فيه..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السـآعه 10الصبـآح..
جـآلسه بالمـطبخ وتجـهز الغـدآ عشـآن لاجـآو اخوآنهـآ بسرعه تحطـه..
دخـل عليهـآ بعصبيه ويشد شعرهـآ:آآيـآ الحقيره ياللي مـآتستحيـن...
بخوف:وشو يبـآ؟؟
رفع عقـآله عن رآسهـ وهو يوجـهه لظهرهـآ ويصرخ:قليله ادب مـآتربيتي..
دخلت ام مسفر:عـوآد هد البنت وش فيك عليهـآ؟؟
بعصبيه وهو يصـآرخ:قليله الادب اللي مـآتربت..طـآيحه غرآمـيـآت هي وولد جيرآنـآ محسن..
شهقت بعدم تصديق وصرخت:لا مستحيـــــل..تشك فيني..؟؟
:بعد تصرخين؟؟((ويـزيد بضربهـآ))اشك فيك وهو جـآي انا شايف بنتك واحبهـآ..عنـآد عليك ماني مزوجك ايـآه موتي بقهرك على حبيبك..
شيخه تنزل دموعهـآ بصمت وهي تنضـرب بقـوه..ومـآتصـرخ ولا تقدر تـدآفع عن شرفهـآ وكرآمتهـآ..
ام مسفر مسكت يد ابو مسفر:عـوآد تعوذ من بليس الولد وين شـآفهـآ يكذب؟؟
شد شعرهـآ وهو يضربهـآ بالبـآب ويكرر ضربهـآ:لا مـآيكذب..وصفلي شكلهـآ قليله الادب اللي مـآتربت..
ام مسفر بخوف صارخت:ينزل دم منهـآ بتذبحهـآ بتذبحهـآ..
:خلني اذبحهـآ وارتـآح منهـآ..الله يـآخذك الله يآخذك..((وحذفهـآ عالجـدآر بقوه اللي صـدم رآسهـآ فيه وطـآحت عالارض))
ام مسفر وهي تبكي وتشـآهق:الله ينتقم منـك..الله ينتقـم منـك..
مسكت يدهـآ وبصوت متقطـع:لـ لـآ تـ ـدعـيـ ـن عـليـ((ورآح صوتـهـآ))
ام مسفر بخوف:شيخه شيخه ردي على امك شيخـه شيخه..((وضربت خدهـآ بخوف))يمـآ شيخه شيخه..((وصرخت))شيـــــــــــــــــــــخه...ورآحت بسرعه للمقلـط تتصل على ولدهـآ مسفر..
اللي رد بمرح:هـآ نوآري اشتقتي لـي..
نوره وهي تبكي:الحق على اختـك بتروح مننـآ..
مسفر وقف بخوف:وش فيهـآ؟؟
نوره:بتموت بتروح الحـق عليهـآ ياولدي الحـق عليهـآ..
مسفر:مسـآفه الطريق وجـآي..لاتحركينهـآ..(وسكر الجوآل))
خويه تكلم بقلق:خير مسفر وش صـآير؟؟
:اختي تعبـآنه وبروح بسرعه..((وطلـع بسرعـه وصدم بالبنت اللي كـآنت بتدخل وتنـآثرت اغـرآضهـآ)):اووووه آسف..((ويطـآلع اغرآضهـآ))مستعجل مااقدر اسآعدك..((ورآح يركـض))
طالعته باستغرآب..دومه ثقيل وش فيه اللحين يركـض..
خويه اللي شاف مسفر يوم صدمهـآ رآح وسـآعدهـآ:اسمحيلي اخته تعبـآنه..
:لا عـآدي..بس معروف بثقله استغربت ركضه..
ابتسم ولا رد..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بـاقل من خمس دقـآيق..
دخل البيت مـآلقـآ احد ورآح للمطبـخ..
لقـآ شيخه بحضن امـه والدم مـآليهـآ..
مسفر بصرآخ:من سوآبهـآ كـذآ؟؟
ام مسفر:الحق عليهـآ يامي..
مسفر اخذ الجلال اللي كـآن بالمقلط ولفهـآ فيه وشـآلهـآ وطلـع فيهـآ..
ام مسفر وهي تبكي:انا بجي مع ريم بعديـن؟؟
مسفر هز رآسهـ وحرك السيـآره باسرع مـآعنده ومـآخلا اشـآره مـآطـآفهـآ..
اول مـآوقف السيـآره:سريـــــــر..بسرعه..
جـو السسترآت ومعهم سرير..
اخذوآ شيخه دآخل..
:يـآرب رجعهـآ لنـآ سـآلمـه يـآرب لآ تحرمنـآ منهـآ..
بـعد سـآعه طلـع الدكتور..
مسفر:بشر دكتـور؟؟
:اللي حصلتوا مش ضرب عـآدي مـمـآ ادى لفقدهـآ لنظرهـآ..
مسفر بدهشه:نظرهـآ..((وبعصبيه))كله منه كله منـه..
الدكتور:انـآ مضطر افتح تحقيق البنت اصـآبـآتـهـآ كتيره وكمـآن فيه اتـآر من زمآن..
مسفر:مـآله دآعي يآدكتور..
الدكتور:آسف دآ لازم..
مسفر وهو يفكر..احسن يمكن يتـأدب..هو ابوي وانـآ مـآاقدر اسويله شيء..:ايه صح..طيب هي صـآحيه اللحين؟؟
:لا مـآصحت..ايدينهـآ مخدر بيهدي الـم قسمهـآ..وهي بدهـآ تجـلس تـلات ايـآم وبعدهـآ بتخرق..
:آهـآ مشكوور دكتور..
:العفـو..((ورآح لمكتبه))
مسفر جلس عالكرسي وهو يتنهد:آآآه..وش سبب ضرب ابوي لهـآ؟؟((ضحك بسخريه))ههه يعني كنهآ اول مرآ..((وقف وهو يدخل الغـرفـه اللي اختـه فيهـآ..مـآشـآف وجه اخته الملائكي اللي تحس برآحه لاشفته..مـآشـآفه الا ضمـآده وشـآش ولزق جروح..على خدهـآ وطرف شفآيفهـآ ورآسهـآ ملفوف بشـآش كلـه..وغير جسمهـآ..وجبس بايدهـآ اليمين..نزلـت دمـعـه على اخـتـه اللي يعشقهـآ ويعتبرهـآ امه الثـآنيه..))
مسك يدهـآ:خليك قويه مثل ماعرفتك..حتى مع غيـآب نظـرك..آآآآهـ لو بيدي شيء اسويه مـآترددت بثـآنيه....
طلـع من الغرفـه مـآتحمل يشوفهـآ اكـثر من كـذآ..
دق جـوآله..رد بحزن:هلا فـؤآد؟؟
فؤآد:وينك تـأخرت؟؟عسـآ اختك زينه؟؟
تنهد:آي زينه ياخوي آي زينه؟؟
فؤآد:وش فيه؟؟وليه حزين كـذآ؟؟
:انـآ جـآيك انت وين؟؟
:بالكـآفتيريـآ..
:زين بجيـك..((وسكر منـه..
فؤآد باستغراب:اكيد فيه شيء كبير؟..
بخمس دقـآيق كـآن مسفر معـآه عالطـآوله وقآله السـآلفه كلهـآ..
فؤآد:اكيد فيه عمليـه ترجـع لهـآ بصرهـآ..؟؟
مسفر:مـدري مـآسـألت..آه مـآني قـآدر اتخيـل رده فعلهـآ لاعرفت .
بمواساه:مـآلهـآ الا الصبر ان الله مـع الصـآبرين..
مسفر وهو يوقف:والنعـم باللـه..انـآ بروح اكيد خلـص مفعـول المهـدئ..((وتنهد))امي شوي وتجـي..
فؤآد:الله معـك ياخوي..
ابتسم لـه بهدوء..ورآح ومـآانتبـه للعـيون اللي تنـآظر وحزينـه لحـآلـه..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نـزلت دموعهـآ وهي تمرر ايديهـآ قـدآم عيونهآ وتبكي:ليـه مـآاشوف ليـه..؟؟((وتغمض عيونهـآ وتفتحهـآ))مـآآشوف انعميت مـآاشوف..
حست بـأحد يمسك ايدهـآ ويبوسهـآ..
:انــت منو مـآاشوف ماشوف..((وجلست تبكي.))
نـآظرهـآ بحزن وهي يتـأمل عيونهـآ اللي يـآمـآ الكـل تمنـآ زي عيونهـآ..:انـآ مسـ
:مسفر مسفر مااشوف الغرفه مظلمه ولا ولا انـآ
حط رآسهـ على حضنهـآ وجلس يبكي..
وهي تلمس رآسه:ياقلبي يامسفر عـآدي الله لااخذ شيء من آدم بيعوضه لاتبكي..((وبمرح مصطنـع))يـلا عـآد من قدك بتسوي اللي ماقدرت تسويه وانآ اشـوف..
بحزن وسط بكـآه:مـآني مسوي شيء بس ابي نـظرك يرجـع..
:بس سفووري انت رجـآل الرجـآل مـآيبكي..
:ماني رجـآل انا لو اني رجـآل مـآخليت ابوي يضربك وانـآ سـآكت..
بحب:الا رجـآل وسيد الرجـآل بـعد..مسفر ياقلبي انت مـآتكون موجود لمـآ يضربني..بعدين عـآدي يمكن عمـآي يخليه يخـف عني شـوي..
مسفر رفع رآسه وبـآس رآسـه:اذآ قـرب منـك مره ثـآنيه بطلـعك من البيت وبـآجرلك شقـه..وبجيب خـدآمه للبيت..
شيخه:لا انا مـ((وبترت كلمتهـآ كيف اشتغل وانا مااشـوف كيف اطبخ كيف انـظف كيف كيف كيف...الـخ..انا اللي احتـآج احد يسآعدنـي..))
سمعـوآ صوت عن البـآب..
شيـخه:اكـيد امـي ويم..مسفر اذآ يبكون مـآابي اشوفـهم..((وبحـزن))اقـصد يدخلون..
مسفر:ان شاء الله..((وطلـع وشـآف امه وريم حـآضنين بعـض ويبكون وخـآلد يطـآلعهم والدموع بعينـه))
:يمـآ هي ماتبي تشوفكم بهالحـآله كفـآيه الي فيهـآ..؟؟
ام مسفر:شيخه ماتشوف كله مني انا السبب المفروض امنـعه...بس انا دومي خوآفه دومي..
ريم:ياقلبي عليك ياختي رآح نظرك وانتي باول شبـآبك...
خالد فتح البـآب ودخل..
سمعت صوت فتحه البـآب بس مـآعرفت منـو..بس عـلى صمتـه ابتسمت:خـآلد حبيبي تعـآل..
ماصدق ورآح لهـآ:شيخه الحمدالله عالسـلامه..
:الله يسلمك..قولي وش سويت بالمدرسـه؟؟
:ماعليك مني..وليش كـذآ انتـي؟؟صح ابوي اللي يضربك..؟؟اصـلا من جيت لقيته بالصـآله يبكي..
شيخه بخوف:يبكـي؟؟ليش؟؟لاتقول مريـض؟؟
:مدري..بس خايفه عليه بعد كل اللي سـوآه..
:ولـو هذآ ابـوي..
دخلت ريم وام مسفر:السـلام..
شيخه وخـآلد:وعليكم السلام..
ام مسفر حضنت شيخه:آسفه بنتي ماسـآعدتك..
:عـآدي يمـآ لاتحطين ببـآلك..ريوم وينـك؟؟
ريم بحزن:هنـآ..((وبباستهآ))ياقلبي الحمدالله على سلامتـك..
:ليش احسهـآ طالعه مو من قلبـك..
بحمـآس:حرآم عليك والله انهـآ من قلبي..
:امزح وش فيك متحمسه؟؟
ابتسمت لهـآ..
شيخه:يمـآ متى بطلـع؟؟
:مسفر يقول بعد ثـلاث ايـآم..
تنهدت:اوووف ياطولهـآ..
:تحملـي..
:ان شاء الله..
دخل مسفر ومعه اكيـآس:يمـآ ريم خالد يلا مشينـآ عالبيت..
شيخه:وين تو النـآس؟
مسفر:الزيـآره انتهت ولا نـآويه يكرشونآ..
شيخه:لا قلبي الا كرآمتكـم..زورني الليل مو تقطعون..
:ان شاء الله وبسويلك الجريش اللي يحبه قلبك..
:مشكووووووووره يااحلى ام..
:العفو..((باست راس بنتهـآ))اشوفك على خير انتبهي لنفسك..
:ان شاء الله يمـآ..
ريم:يلا قلبوش اشوفك الليله..
:اووكي؟؟؟
خالد:ودي اجلس معـك..بس علي مذآكره واختبـآر؟؟
:خالد الا مـذآكرتك رح نـآم سـآعتين وادرس مو لازم تجي عندي..
خالد:لا لازم اجي..
شيخه بحب:برآحتك اهم شيء تكون مخـلص..
خالد:بخلص ان شاء الله بدري..
شيخه:ان شاء الله..عطني بوسه..؟؟
باسهـآ بقوه على خدهـآ..:بـآي..انتهبي لنفسك طيب..
:طيب..
طلـعوا كلهـم مـآعـدآ مسفـر:شوآخ حبيبتي جبت لك بطـآطسـآت وببـآسي وحلويـآت ادري فيك تحبينه..متى مااشتهتي شيء قولي للنيرس تعطيك..
:ان شاء اللله..مشكورر سفوري..
:العفو شوآخي..فمـآن الله..
:فمـآن الكريم..
بس سمعـت تسكيره البـآب تنـهدت:آآآآه مـقدر اشوفـك يـآمسفـر مره ثـآنيه ولا اقدر ادرسك ياخآلد ولا اقدر امكيجك يـآلريم ولا اقدر ابوس رآس امي ولا اقدر اشوف ابوي((تنهدت))ابوي سبب كل اللي فيني..بس مهـمـآ سـوآ مسموح لو ذبحني بسآمحه..بس ابوي شك بشرفي مع ولد جيرآنـآ..انا متى طلـعت للشـآرع حدي ارمي الزبـآله وارجـع وآرميهـآ بـآخر الليـل بـعد..الله يسـآمحك يـآمحسن عاللي قلته عني..((وغمضت عيونهـآ وهي تفكر باللي صـآر لهـآ وكيف بتكمل حيـآتهـآ وهي عميـآ؟؟))..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طالع سـآعته...وهـو يفكـر:يـلا يمديني ازوره وارجـع البيت وآعد امي اتغـدآ معهآ..
اخـذ الكيس اللي شرآهـ اللي فيه علبه جوآهر اكبـر حجم يعرف خويه يموت فيـه..
نـزل من السيـآره ورآح للطـآبق الثـآني..
سـأل عن الغرفـه اللي فيهـآ خويه..
الموظف:غرفه 205..
:مشكور اخوي..
:العفـو..
ورآح للغرفـه المقصودهـ..
طق البـآب بهـدوء بس مـآسمع رد فتح البـآب وابتسم:مـآتشـو((وسـكت..
؛
يتبع